المصيلحي : نستهدف توريد 3.5 مليون طن .. وسداد مستحقات المزارعين

بدأت اليوم المراكز والنقاط التسويقية بالمحافظات استقبال محصول القمح المحلي الجديد 2024 من الموردين والمزارعين , وتستهدف الدولة ممثلة في وزارة التموين استلام نحو 3.5 مليون طن قمح .

واكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، علي تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر و البناكر لاستلام القمح المحلي المنتج هذا العام بطاقات ومساحات تخزينية كبيرة.

واشار الوزير الي التنسيق مع وزارة المالية لسداد مستحقات المزارعين والموردين يتم خلال ٤٨ ساعة من التوريد

من جانبه قال احمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام، انه تم تشكيل لجان الاستلام لكل نقطة استلام وفرز برئاسة عضو التموين وعضوية كافة الجهات المعنية وذلك لمتابعة توريد القمح، مؤكداً انشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة توريد القمح وتذليل اي عقبة امام عمليات التوريد.

ولفت كمال الي أن عمليات التوريد هذا الموسم اختيارية، مع رفع سعر الاردب نقاوة 23.5 الي 2000 جنيه، والاردب درجة نقاوة 23 الي 1950 جنيه، والاردب درجة نقاوة 22.50 بـ 1900 جنيه.

واكد معاون وزير التموين، أن قرارات الموسم الحالي شملت حظر نقل القمح من مكان الى اخر الا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، وحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص اثناء موسم التوريد الا بتصريح من وزارة التموين، وحظر القرار اصحاب مصانع الاعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في اي من مكونات الاعلاف

ونوه ” كمال ” الي فتح نقاط الاستلام ابوابها امام الموردين والمزارعين من الصباح الباكر حتي اخر مورد امام نقطه الاستلام , بعد ان اقتصرت علي 4 محافظات فقط بداية الشهر وهم هي جنوب سيناء والفيوم وتوشكي بأسوان وشرق العوينات بالوادي الجديد

أضف تعليق