تراجع الرغيف من 3 جنيهات الي 2.25 جنيه ومن 2 جنيه الي 1.5 جنيه

اعلنت الشعبة العامة المخابز، عن تراجع أسعار الخبز السياحي بنسبة تراوحت بنسبة 20 الي 30 % للأرغفة التي تتراوح أوزانها بين 70 و80 جرام.

وانخفض سعر الرغيف المحدد بـ 3 جنيهات الي 2.25 جنيه والرغيف المسعر بـ 2 جنيه ليصبح 1.5 جنيه والرغيف المحدد بـ 1.5 جنيه الي 1 جنيه.

واكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بإتحاد الغرف التجارية، أن هذه التحركات تأتي استجابة لمبادرة مجلس الوزراء لخفض الأسعار مع تراجع سعر طن الدقيق السياحي استخراج 72% من 21 الي 16 ألف جنيه للطن.

من جانبه كشف محمد عبد الجواد سكرتير الشعبة العامة للمخابز في تصريحات لـ ” الجمهورية “, عن امتثال نحو 50 % من أصحاب المخابز السياحي لمبادرة خفض الأسعار، منوهاً لاستمرار التواصل لزيادة اعداد المشاركين في خفض المبادرة.

وأوضح أن سعر طن الدقيق استخراج 72 % تراجعت بوقع 4 الاف جنيه للطن، منوهاً لحرص الشعبة على ضبط الأسواق واستقرار سعر الرغيف وتوافره للمواطنين.

وتوقع عبد الجواد مزيداً من التراجع في الأسعار في ضوء استمرار مبادرة مجلس الوزراء لخفض الأسعار، بما يتناسب مع تخفيض سعر الدقيق خلال الفترة الحالية .

كانت شعبة المخابز قد أعلنت انخفاض أسعار طن الدقيق السياحي استخراج 72% بنسبة 13% مع توافره بكافة أنواعه واستخداماته , وذلك بعد اعلان اتحاد الغرف التجارية، عن وجود وفرة بكافة السلع (أساسية وغيرها) بعد الافراجات الكبيرة عن البضائع في الموانئ، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين سواء من خلال خفض الأسعار.

واستمرت أسعار الجملة في الانخفاض بنسبه تجاوزت 25% ومتوقع وصولها الي 30 % خلال الأسبوعين المقبلين علي ان تصل الي المعدلات العادلة وفقاَ لأسعار الدولار الحالية .

أضف تعليق