«توتال إنرجيز» تطلق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال»

أطلقت توتال إنرجيز، مسابقة “ريادة الأعمال” في 32 دولة إفريقية، حيث سيتم تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال من جميع أنحاء القارة في 3 فئات مختلفة من الجوائز.

وأوضحت الشركة، أن النسخة الجديدة تعيد التأكيد على التزامها بتعزيز الابتكار وريادة الأعمال ودعم التنمية المجتمعية والاقتصادية للدول الإفريقية التي تتواجد بها الشركة.

تهدف المسابقة إلى تقوية النسيج الاجتماعي في المجتمعات المحلية من خلال مساعدة رواد الأعمال الأكثر ابتكارًا في القارة على تنفيذ مشاريعهم، وإجمالًا، كرّمت توتال إنرجيز ودعمّت 365 فائزًا من بين حوالي 40.000 متقدم على مستوى العالم منذ عام 2015.

وقال توماس شتراوس، العضو المنتدب لشركة توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت: هناك إمكانات رائعة في الكثير من الشركات الناشئة المصرية التي تقدم حلولًا مبتكرة للمساعدة في تنمية المجتمع، لذا ستتيح المسابقة هذا العام فرصًا أكبر لهذه الأفكار الطموحة لمساعدتها على النمو بوتيرة أسرع.

وفي نسخة المسابقة لعام 2024-2025، ستقوم توتال إنرجيز بدعم ومكافأة رواد الأعمال الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا، ويقيمون في مصر، ممن يملكون فكرة مشروع لإنشاء شركة ناشئة أو شركة ناشئة عمرها أقل من 3 سنوات، في أي قطاع.

وستقوم لجنة تحكيم محلية تضم خبراء، وقادة أعمال، عالم وممثلي ريادة الأعمال، وأطراف معنية بملف الاستدامة، المحليين في مجال الاستدامة وممثلين عن توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت، باختيار 3 فائزين: جائزة أفضل رائد أعمال في فئة Innov’Up، جائزة الاقتصاد الدائري في فئة Cycle’Up، جائزة “الطاقة النظيفة وميسورة التكلفة” في فئة Power’Up.

وأضافت الشركة، أنه سيتم اختيار 4 مشاريع إضافية على مستوى افريقيا ضمن فئة Power’Up من قبل لجنة تحكيم دولية، حيث تشمل معايير تقييم المتقدمين، تفعيل مبادئ التنمية المستدامة، الشخصية المُبتكِرة، قابلية الفكرة للتنفيذ والتطوير، احترام المساواة بين الجنسين.

وذكرت أنه سيحصل كل فائز بمسابقة “ريادة الأعمال” من توتال إنرجيز على جائزة نقدية قيمتها 7 آلاف يورو “تدفع بالجنيه المصري”، وبرنامج تدريبي مخصص من قبل خبراء متخصصين بمجال ريادة الأعمال، وظهور إعلامي واسع، كما سيشارك الفائزون في الحفل الختامي للمسابقة – والذي سيتم الكشف عن تفاصيله في وقت لاحق.

أضف تعليق