40 ألف جنيه لكل حالة وفاة بحادث أتوبيس بهتيم من مجمعة التأمين الإجباري

رصدت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات وقوع حادث مأسوي على إثر اصطدام أتوبيس نقل ركاب بمواطنين أثناء انتظارهم لاستقلال وسائل المواصلات.

وأوضحت المجمعة في بيان لها اليوم الأحد، أنها تابعت نتائج الحادث المأسوي والتطورات الخاصة به والذي شهده الطريق الدائري بمنطقة بهتيم اتجاه مدينة السلام بدائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، على إثر اصطدام أتوبيس بمجموعة من المواطنين كانوا موجودين على جانب الطريق مما تسبب في وفاة عدد (7) أشخاص وإصابة (13) آخرين بإصابات بالغة، وفقاً للمعاينة الأولية.

وكشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، أنه سيتم صرف التعويضات الخاصة بالحادث عبر المجمعة كونها الجهة المنوط بها صرف التعويضات للمتضررين من حوادث الطرق وذلك عن المركبة المتسببة في الحادث وذلك عقب ثبوت سريان وثيقة التأمين لدى المجمعة.

وتابع “لقد قامت وحدة الرصد والتحري بالمجمعة بالتعرف على تفاصيل الحادث والتعامل معه من خلال كافة الوسائل المتاحة وتم التوصل إلى رقم الأتوبيس (المتسبب في وقوع الحادث) وتبين إصدار وثيقة تأمين إجباري بواسطة المجمعة له تغطي الحادث.

وأكد على استعداد المجمعة للتواصل مع أسر الضحايا والمصابين ليتسنى لهم إنهاء الإجراءات وصرف التعويض في أسرع وقت، مشيراً إلى اتخاذ المجمعة كافة الإجراءات للرد على استفسارات المواطنين فيما يتعلق بالحقوق التأمينية المتعلقة بالتأمين الإجباري على المركبات.

وأعرب لبيب عن خالص تعازيه لعائلات الضحايا ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدأ حرص المجمعة على وصول التعويضات لمستحقيها وتقديم كافة سبل الإجراءات المتاحة لوصول التعويضات للمصابين وورثة المتوفين .

وأشار إلى أن الوثيقة الصادرة من المجمعة تتضمن تغطية الوفاة والإصابات البشرية الناتجة عن حوادث السيارات؛ بحيث يتم سداد 40 ألف جنيه تعويض عن كل حالة وفاة، بينما يتحدد تعويض الإصابة وفقاً لنسبة العجز المحددة من القومسيون الطبي.

يذكر أن الطريق الدائري قد شهد أكثر من حادث خلال الفترة الماضية ومن بينهما الحادث المأسوي الواقع بتاريخ 11 مايو الجاري حيث وقع حادث جسيم أيضاً شهده الطريق الدائري القادم من منطقة التجمع الخامس اتجاه المنيب على إثر اصطدام تريلا بأكثر من 16 سيارة أخري والذي كان بسبب إنقلاب سيارة نقل بدون حمولة في بادئ الأمر وأثناء قيام معدات الإدارة العامة للمرور برفعها وإزالة آثار الحادث واصطفاف السيارات بالطريق إنتظاراً لإعادة فتحه مجدداً، قامت سيارة نقل بمقطورة تحمل زلط سن بالاصطدام بهم بعدما فقد قائدها السيطرة عليها بسبب السرعة الزائدة، مما تسبب في وفاة (4) أشخاص وإصابة (11) آخرين بإصابات بالغة.

جدير بالذكر أن المجمعة تقدم باستمرار إرشادات توعوية بأهمية الحفاظ على إجراءات السلامة المرورية حفاظاً علي سلامة المواطنين وقائدي المركبات وطرق الوقاية من الحوادث وهي الصيانة الدورية للمركبة والتأكد من صلاحية الإطارات والفرامل، بحانب عدم التسابق والقيادة بالسرعات المناسبة للطريق، والالتزام بالسرعات المحددة على المحاور لمنع انقلاب المركبة، وتجنب الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز أثناء القيادة.

كما أكدت المجمعة على ضرورة الانتباه جيداً عند التقاطعات في حالة الدورانات، بجانب الانتباه وتوقع التغييرات المفاجئة في السير والتركيز بشكل جيد وسرعة البديهة في التعامل مع أي موقف طارئ، مع عدم تعاطي المواد المخدرة بشكل عام وخاصةً أثناء القيادة، مضيفةً ضرورة أن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية، بحد أقصى السرعات القانونية، بحيث نتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به؛ بجانب وقوف الأفراد فى الأماكن المخصصة لانتظار الحافلات لاستقلالها حاجات عملهم .

وأوضح لبيب أنه يمكن لأسر المصابين أو المتوفيين التوجه للمقر الرئيسي للمجمعة بمحافظة الجيزة بمنطقة المهندسين أو فروعها بمحافظتي الغربية والمنيا، لتقديم مستنداتهم للبدء في إجراءات صرف التعويضات المستحقة لهم.

وأكد على أنه يتم تقديم كافة خدمات المجمعة بالمقر الرئيسي لها وفروعها على مستوى واحد، ويمكن للمواطنين أو الأجانب التقدم بمستنداتهم أو استكمالها وصرف التعويضات من خلال أي فرع للمجمعة.

أضف تعليق