أعلى عوائد شهادات الادخار في 4 بنوك بعد تثبيت سعر الفائدة

يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث على جوجل عن أعلى عوائد شهادات الادخار في البنوك، لا سيما بعد قرار البنك المركزي في اجتماعه الأخير، بالإبقاء على سعر الفائدة على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.. كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%. ويأتي هذا القرار انعكاسًا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

نستعرض خلال السطور القادمة، أعلى عوائد شهادات الادخار في البنوك.

أولا: شهادات البنك الأهلي

1- الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج السنوي

الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت المتدرج والحد الأدنى لشراء الشهادة يبلغ 1000 جنيه، وتكون مدة الشهادة 3 سنوات، بسعر عائد 30% للسنة الأولى، و25% للسنة الثانية و20% للسنة الثالثة.

يتم احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ولا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتبارا من اليوم التالي للشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة، وذلك وفقا للقواعد والشروط المعلنة من البنك، وتسترد الشهادة في نهاية المدة بكامل قيمتها الاسمية.

2- الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت المتدرج

الحد الأدنى لشراء الشهادة يصل إلى 1000 جنيه، وتكون مدة الشهادة 3 سنوات بسعر عائد 26% للسنة الأولى، و22% للسنة الثانية و18% للسنة الثالثة.

يتم احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ولا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتبارا من اليوم التالي للشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة، وذلك وفقا للقواعد والشروط المعلنة من البنك، وتسترد الشهادة في نهاية المدة بكامل قيمتها الاسمية.

ثانيا: شهادات بنك مصر

1- شهادة ابن مصر

تصل مدة شهادة ابن مصر 3 سنوات، وذات عائد يصل إلى 30% في السنة الأولى، و25% في السنة الثانية، و20% في السنة الثالثة، و ينخفض إلى 19% بحسب دورية الصرف المتنوعة، ويبلغ الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه.

2- شهادة طلعت حرب

تكون مدة الشهادة 12 شهرا، والحد الأدنى لإصدار الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، بمعدل عائد ثابت 27% سنويا و23.5% شهريا.. ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، كما تتيح إمكانية إصدار بطاقة ائتمانية بضمان الشهادة، ويمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM online وماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر.

ثالثا: شهادات البنك الزراعي

1- شهادة الخير

يصل عائد شهادة الخير وهو عائد ثابت بنحو 19.5%، ومدتها 3 سنوات، ويصرف عائدها سنويا، وبسعر فائدة 19% ويصرف شهريا، ويكون الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه.

2- شهادة الحصاد

الحد الأدنى لشراء شهادة الحصاد يصل إلى 1000 جنيه ربع سنويا، بفائدة ثابتة 16%، وسنويا بفائدة 17%، ومدتها 3 سنوات.

رابعا: شهادات البنك التجاري الدولي

1- الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت Premium ويصل إلى 22% شهريًا، بدلًا من 24%، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 5 ملايين جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

2- شهادة Plus الثلاثية الثابتة يصل عائدها إلى 21% شهريًا بدلًا من 23%، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة مليون جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

3- شهادة Prime الثلاثية ذات العائد الثابت والذي يصل إلى 20% شهريًا بدلا من 22%، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 100 ألف جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية ستواصل متابعة التطورات الاقتصادية عن كثب وتقييم المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم، مؤكدة أن المسار المتوقع لأسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة وليس معدلات التضخم السائدة، ولن تتردد اللجنة في استخدام جميع أدوات السياسة النقدية المتاحة للحفاظ على الأوضاع النقدية التقييدية؛ بهدف خفض المعدلات الشهرية للتضخم بشكل مستدام وتحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

أضف تعليق