ذكرى ميلاد العندليب .. عاش يتيماً بعد ولدته وأستقال من التدريس

يحتفل عشاق ومحبى العندليب عبد الحليم حافظ بذكرى ميلاده الـ 95 فهو واحد من أهم رموز الفن والذى يعد أحد أهم المطربين على مر التاريخ المصرى والعربى ويظل اسمه بصمةً في تاريخ الفن المصري والعربي.

إبن محافظة الشرقية ،الذى ترك تراثا كبير فى الفن كمطرب ممثل ومنتج ورجل أعمال ومدرس موسيقى ،وأطلق علية ” العندليب الأسمر ” والذى ولد فى 21 يونيو 1929 ، ورحل عن عالمنا 30 مارس 1977

إسمه الحقيقى عبد الحليم علي إسماعيل ، ولد فى 21يونيو بقرية الحلوات بمحافظة الشرقية ،والده الشيخ علي إسماعيل، وتوفت والدته بعد ولادتها له بثلاثة أيام بسبب مشاكل في الولادة، وبعد ذلك بفترة لا تقل عن عام توفي والده وتربى بعدها في بيت خاله الحاج متولي عماشة، عبد الحليم حافظ هو الإبن الرابع والأصغر بين اخوته وهم إسماعيل ومحمد وشقيقته عليا .

بعد فترة التحق بكُتّاب الشيخ أحمد وفي عام 1943 دخل المعهد العالي للموسيقى في قسم التلحين الذي أصبح تابعاً لدار الأوبرا في الوقت الحالي وتخرج عام 1948 وعمل بعدها مدرساً لمدة 4 سنوات للموسيقا في طنطا ثمّ الزقازيق نهايةً بالقاهرة.
إستقالة..
استقال عبد الحليم حافظ من التدريس في عام 1950 والتحق بفرقة الإذاعة المصرية، وأُجيز في الإذاعة عام 1951 بعد أن قدّم قصيدة “لقاء” التي كانت من كلمات صلاح عيد الصبور ولحن كمال الطويل كما أُجيز في 1952 عن أغنيته “يا حلو يا أسمر”.

أضف تعليق