جمعية مستثمري العاشر تبحث مع وزير الشباب دراسة إنشاء شركة لتدشين وإدارة مدينة رياضية

شهد لقاء د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع وفد جمعية مستثمري العاشر من رمضان بحث دراسة إمكانية عمل محفظة استثمارية ودراسة جدوى حول انشاء شركة لتدشين وإدارة مدينة رياضية بالمدينة بفكر مختلف بدعم كامل من وزير الشباب والرياضة.

حضر الاجتماع كلا من الدكتور سمير عارف رئيس مجلس الإدارة والأستاذ أيمن رضا الأمين العام للجمعية والمهندس عادل اسماعيل أمين الصندوق والمهندس الخضر ابراهيم رئيس لجنة الشباب والرياضة والمهندس محمود سلطان والدكتور محمد عبد العال والدكتور أحمد عبد العليم أعضاء مجلس الإدارة والدكتورة هالة محمد صلاح الدين المدير العام للجمعية .

وأكد د. سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بأن مدينة العاشر من رمضان أصبحت مدينة مليونيه وتحتاج إلى رعاية متكاملة فى منظومة دعم وتطوير هذه المنظومة لدعم توجهات الشباب فى الاتجاه السليم.

وأوضح أنه تم بحث آلية تطوير مراكز الشباب القائمة والتفكير فى ألية نقل صورة ذهنية للعاشر من رمضان وزيادة قطاع الخدمات بالمدينة وتعظيم المظهر الحضاري للمدينة وزيادة الرقعة الخضراء بها.

ومنح وزير الشباب والرياضة أعضاء جمعية مستثمرى العاشر من رمضان ٣ أشهر لدراسة هذه الافكار والمقترحات معربا عن دعمه الشديد فى تطوير هذه المنظمة بشكل كبير.

واستعرضت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان عدة ملفات هامة تتمثل فى حرص الجمعية فى مساندة الدولة لتطوير منظومة الشباب والرياضة بمدينة العاشر من رمضان أبرزها انشاء قرية نصف اوليمبية من خلال تخصيص أرض جديدة لها أو بأحد الأندية الاجتماعية بالمدينة وتطوير ورفع كفاءة مركز التنمية الشبابية بالمجاورة العاشرة والاستغلال الأمثل لها، وفقا لمقترح المهندس عادل اسماعيل أمين صندوق الجمعية.

بالإضافة إلى دعم الأندية الرياضية بالمدينة خاصة التي لديها نجاحات فى الألعاب الفردية والجماعية وكذلك تفعيل دور الرياضة لجميع العاملين بمصانع العاشر من رمضان وأعضاء الجمعية.

واشتملت مقترحات مستثمرى العاشر من رمضان التي طرحها أيمن رضا الأمين العام لجمعية المستثمرين طلب تطوير ورفع كفاءة مبنى التعليم المدني بالمدينة لتوفير سبل الاتاحة للأبطال من ذوى الهمم من خلال تركيب مصعد وتوفير حمام كود معاقين للسيدات والرجال بكل طابق وعمل رامبات للكرسي المتحرك خاصة بعد نجاح بطولة تنس الطاولة البارالمبي الذى أقيمت فى العاشر من رمضان.

وطالب رضا تفعيل اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 20 والتى تنص على أحقية دخول الأشخاص أصحاب الإعاقة للأندية الرياضية ببطاقة الخدمات المتكاملة والتى لم تطبق حتى الان، وكذلك تفعيل دور الاتحاد المصري للشركات العاملين بالقطاع الخاص تحت رعاية وزير الشباب والرياضة على أن يتم البدء بشركات ومصانع المدينة باعتبارها أكبر مدينة صناعية فى مصر، ومنح الشركات أعضاء الجمعية مزايا فى استغلال النوادي الرياضية ومراكز الشباب التابعة للوزارة لتعظيم الحركة الرياضية للعاملين بهذه الشركات

أضف تعليق