«لافارج مصر» تستهدف تصدير 25% من إنتاجها العام الجار

كشف أدهم المهدى رئيس قطاع الاستدامة بلافارج مصر و المدير العام لجيوسيكل عضو مجموعة هولسيم العالمية، عن استهداف الشركة وصول حجم صادراتها إلى 25% من الإنتاج خلال العام الجاري.

وأوضح ، إن الشركة اقتربت العام الماضي من تصدير تلك النسبة لذا تستهدف المحافظة على هذا المعدل العام الجاري، منوها بأن الأسواق الأفريقية تعد الوجهة الرئيسية لصادرات الشركة.

وعلى جانب آخر أشار المهدي إلى أن الشركة مستمرة في تنفيذ جهودها نحو تعزيز الاستدامة خاصة في ظل امتلاكها لخبرات كبيرة وأيضا 5 معامل لتوفير حلول التطوير، من خلال 4 محاور أساسية تتمثل التحول للأخضر في عملية الإنتاج من خلال استخدام وقود صديق للبيئة والذي يأتي نتاج حلول إدارة المخلفات التي تقدمها جيوسايكل مصر والتي استطاعت العام الماضي في تحويل 400 ألف طن مخلفات إلى وقود بديل.

وتابع أن “لافارج” استطاعت أن تصل بمعدل الاستبدال الحراري عبر الوقود البديل إلى 33% خلال العام الجاري، في مقابل 67% من الوقود الأحفوري والذي تعمل الشركة على استمرار جهودها لتقليل استهلاكه، خاصة وأن الطاقة تمثل 60% من تكلفة صناعة الأسمنت وهو ما يمثل تحدي.

ولفت المهدي إلى أن الشركة تتجه أيضا لتنفيذ مشروعات طاقة متجددة خاصة فيما يتعلق بالطاقة الشمسية لتوفير احتياجاتها من الكهرباء، وجاري اجراء تجارب بهذا الشأن بالتعاون مع هيئة الطاقة المتجددة.

ونوه بأن الشركة تعمل على استخدام مواد خام صديقة للبيئة لإنتاج مواد بناء مستدامة، حيث تنتج منتجات الأسمنت الأخضر والخرسانة الخضراء، حيث يتم تقليل محتوى مادة الكلنكر في الأسمنت الأمر الذي ساهم في ان تكون الانبعاثات أقل بنسبة تتراوح بين 40 إلى 60%.

رئيس قطاع الاستدامة بلافارج مصر: نستهدف خفض الانبعاثات بنسبة 8% سنويا
وذكر المهدي أن المحور الرابع يتعلق بالتصميمات الذكية والمدن الذكية والتي تعتمد على أن يكون تصميم المباني نفسه يساهم في تقليل استهلاك الطاقة.

وأكد أن كل تلك الجهود يأتي في إطار استهداف الشركة العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والوصول للحياد الكربوني وتعزيز الاقتصاد الأخضر في مصر تماشياً مع رؤية مصر 2030، حيث تستهدف تقليل الانبعاثات بنسبة 72% بحلول 2030، عبر خفضها بنسبة 8% سنويا.

وعن تواجد الشركة في معرض Big5، قال المهدي في تصريحات صحفية، أن هناك العديد من التحديات من أزمات الطاقة والعملة والاقتصاد وعدم استقرار الأسواق العالمية الأمر الذي يؤثر على قطاع البناء بشكل كامل، لذا جاءت زيارة المعرض للبحث عن حلول للتوسع في الأسواق.

وفيما يتعلق بتأثير أزمة الطاقة الحالية على انتاج الشركة، أكد على عدم تأثيرها على معدل الإنتاج، مشيرا إلى أن الأزمة تعطي مؤشر على المشكلة الأساسية التي يعاني منها العالم في ظل التغيرات المناخية، والتي تسببت في الموجات الحارة التي تتعرض لها مصر حاليا مما ساهم في زيادة معدل استهلاك الكهرباء.

أضف تعليق